نيراج أغرافال
مدير تنفيذي

المناصب القيادية الرئيسية:

  • الرئيس المالي وعضو مجلس الإدارة، مجموعة الهلال
  • عضو اللجنة التنفيذية وعضو لجنة الاستثمار، مجموعة الهلال
  • رئيس لجنة الاستثمار وعضو اللجنة التنفيذية، غلفتينر
  • عضو مجلس الإدارة، شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ
  • عضو مجلس الإدارة، أوروك للهندسة والمقاولات
  • عضو اللجنة التنفيذية، نفط الهلال
  • عضو مجلس الإدارة، XCath, Inc
  • عصو مجلس الإدارة، ColubrisMX

يشرف نيراج أغرافال على عمليات مجموعة الهلال للمشاريع واستثماراتها. وكان لدعمه دور هام في تطور الشركة وفترة توسعها من خلال رعاية الاستثمارات الجديدة وتنمية أنشطتها المتنوعة في قطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وهندسة محطات توليد الطاقة والإنشاءات ومؤخرًا في الاستثمارات المرتبطة بالتكنولوجيا.

وكونه عضوًا في المجلس التنفيذي لشركة "غلفتينر" التابعة لمجموعة الهلال للمشاريع والمختصة بإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية، يتولى نيراج تقديم التوجيه والدعم في جميع القرارات والسياسات الرئيسية التي تتخذها الشركة، ويضطلع بدور أساسي في عمليات التوسع والتنوع والانتشار الدولي وعمليات التمويل المرتبطة بها. وفي الآونة الأخيرة، ساهم نيراج بشكل فعال في تنفيذ الاستثمارات التي أطلقتها "غلفتينر" بقيمة 600 مليون دولار في ميناء "ويلمنغتون" بديلاوير.

وبصفته أحد أعضاء مجلس الإدارة لمجموعة الهلال، يتولى نيراج أغرافال مسؤولية العمليات المالية وكذلك بناء العلاقات مع مجتمع الاستثمار والأعمال المصرفية.

وتشتمل الإنجازات العديدة التي حققها نيراج طوال فترة عمله مع المجموعة على مدار 33 عاما على تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة في صناعة الطاقة الدولية وصناعة الحاويات، كما قاد تنفيذ عمليات الشركة في أمريكا الشمالية ومنطقة الأوسط وشمال أفريقيا. كما لعب نيراج دوراً هاماً في تأسيس ورسملة شركة دانة غاز بنجاح، بما في ذلك الاكتتاب الخاص والاكتتاب العام الأولي بقيمة 80 مليار دولار، وعملية التمويل والاستحواذ على "سينتوريون الدولية للطاقة" المدرجة في بورصة تورنتو بقيمة 1.2 مليار دولار، وكذلك مشروع صكوك بقيمة مليار دولار والصادر عن شركة زميلة عام 2007 والذي يعد المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي حصل على جائزة "أفضل عملية إعادة هيكلة لعام 2013" في نيويورك.

قبل انضمامه إلى مجموعة الهلال، عمل نيراج كمستشار إداري لدى "برايس ووترهاوس كوبرز"، وفي قطاع استشارات التدقيق والإدارة في "إرنست آند يونغ".

نيراج عضو معهد المحاسبين القانونيين في الهند وعضو المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين ويدعم الأنشطة الإنسانية والتطوعية في المجتمع من خلال الأعمال الخيرية في الإمارات العربية المتحدة والهند.



اشترك في نشرتنا الدورية

Neeraj Agrawal
Executive Director

Key Leadership Positions:

  • Investment Committee Member, Crescent Enterprises
  • Group CFO and Board Member, Crescent Group
  • Executive Board Member, Gulftainer
  • Board member, Gulf Stevedoring Contracting Company
  • Board Member, Uruk Engineering & Contracting
  • Executive Committee Member, Crescent Petroleum

Neeraj Agrawal is the Executive Director in charge of overseeing Crescent Enterprises’ operations and investments. He has been instrumental in the Company’s transformation throughout the years, fostering its investments and nurturing its various sectors.

In his capacities as a board member and as the Chief Financial Officer of the Crescent Group, Neeraj is responsible for the Group’s finance functions. He is also responsible for building the Group’s relationships with the investment and banking community.

Neeraj’s numerous achievements throughout his 27 years with the Crescent Group include securing several joint ventures within the international energy industry and leading the development of the Group’s energy operations across the Middle East and North Africa region. Neeraj was also instrumental in the formation and capitalisation of Dana Gas, and the US$1.2bn acquisition and financing of Centurion Energy International Inc., and the Middle East’s first forward-looking accelerated US$1.2 billion sukuk issued by an associate company in 2007, which was hailed as the ‘Restructuring Deal of the Year’ in 2013.

Prior to joining Crescent Petroleum, Neeraj worked as a management consultant for PricewaterhouseCoopers and in the audit and management consultancy division of Ernst & Young.

Neeraj holds a Bachelor of Commerce (Honours) degree from the University of Delhi. He is a Chartered Accountant, fellow member of the Institute of Chartered Accountants of India, and member of Indian Business & Professionals Council and The Indus Enterpreneur Dubai.

Neeraj contributes significantly to the communities in the UAE and India through volunteer service.


Subscribe to our newsletter